-->
معرفة وعلوم معرفة وعلوم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

دان براون مؤلف أمريكي تعرف عليه
























مؤلفٌ أمريكي لروايات بوليسية لها طابعٌ فلسفيٌ وديني وعلمي. لاقت رواياته رواجًا عظيمًا بين الأجيال الشابة على مستوى العالم، أشهر رواياته هي “شفرة دافنشي” الصادرة عام 2003.




نبذة عن دان براون
بدأ الروائي ذو الطراز الخاص حياته المهنية مدرسًا للغة الإنجليزية، ثم وجه كامل اهتمامه صوب الكتابة، فأبدع رواياتٍ أنجزت رواجًا دوليًا.



كان براون شغوفًا بحل الشيفرات الرقمية، فكانت أول رواياته “الحصن الرقمي” التي تصدرت مبيعات الكتب الإلكترونية في أمريكا. ووضعته مجلة التايمز بين أكثر  100 شخصية أثروا في العالم حتى الآن إصداره ل”شيفرة دافينشي”.



تُرجمت رواياته لأكثر من أربعين لغة.



بدايات دان براون
وُلد دان براون في مدينة إكسيتر، نيو هامشاير. كان والده ريتشارد براون معلمًا للرياضيات، أما والدته فكانت موسيقيةً دينية محترفة. و قد كان أضخم إخوته الثلاثة. اعتاد دان براون منذ طفولته على التداول مع مختلف المواقف والآراء، ولقد نشأ في عائلةٍ تتناغم فيها العلوم والدين، المعادلات والإيمان، الإبداع والحب.



حصل على تعليمه الجامعي في أكاديمية فيلبس إكسيتر، وبعدها سجّل في كلية أمهرست. كان دان طالبًا نشيطًا في الجامعة، حيث كان في أخوية Psi letter كما كان تلميذًا نجيبًا عند الروائي الزائر آلان ليلشوك. فضلاً عن ذلك كان يقوم بالكثير من النشاطات أيضًا، حيث كان يغني في النادي الغنائي في كلية أمهرست فضلاً عن ممارسته لرياضة السكواش. تطلع من كلية أمهرست في ماساتشوستس عام 1986.



منجزات دان براون
اتّخذ دان براون الموسيقى كمهنةٍ له حتى الآن تخرّجه من الجامعة، وبدأ بكتابة الألحان على الآلات الموسيقية. مثلما أنّه أطلق بعدها شريط كاسيت خاص بالأطفال وسمّاه "SynthAnimals" لاقى نجاحًا جيدًا حيث بِيع منه مئات النسخ. جعله هذا الأمر يفكّر في إنشاء شركة تسجيل سمّاها "Dalliance". أصدر بعد هذا ألبومه الأضخم الجديد "Perspective" الموجّه للشباب والمراهقين وبيع منه بضع مئات من النسخ أيضًا.



انتقل بعدها إلى هوليوود لمواصلة حلمه المهني، لكنّ حياته الموسيقية لم تكن بالشكل الذي أراده وخصوصاً من الناحية النقدية، لذلك لجأ إلى تعليم اللغة الإسبانية في مدرسة "Beverly Hills preparative School".



انضم براون بعدها إلى الأكاديمية الوطنية لكتّاب الأغاني، وساهم في الكثير من مناسباتها. رجع بعدها براون إلى الموسيقى حيث أصدر ألبومًا مودرنًا في عام 1993. ثمّ رجع بعدها إلى نيو هامشاير، حيث عمل هنالك كمدرّسٍ للغة الإنجليزية والإسبانية.



كانت الاحتمالية التي حصل عليها دان بروان بقراءة قصة     "The Doomsday Conspiracy" للكاتب سيدني شيلدون هي نقطة التحوّل في حياة دان براون. ألهمته بساطة الكلام النثري الواقعي المتواجد فيها مع المحافظة على الجدارة العالية التي تداول فيها الكاتب مع فاعليات القصة، فقرر بعدها براون التحوّل إلى وظيفة الكتابة.



ليحقق حلمه في احتراف الكتابة، بدأ براون بالعمل على رواية " Digital Fortress" وهي أول قصةٍ له مبنيةٌ على التشويق. ترك براون التعليم في عام 1996، وبعد سنتين من هذا الزمان الماضي نشر براون راويته "Digital Fortress".

عمل براون في هذه الفترة على كتابين فكاهيين "187 Men to Avoid: A Guide for the Romantically annoyed Woman" الذي أصدره تحت اسمٍ متسعارٍ "Danielle Brown"، أما الكتاب الثاني فكان بعنوان "The Bald Book" والذي كرّسه رسميًا لزوجته.



نشر بعدها براون كتابيه الشهيرين في عامي ألفين و2001 "Angels & Deamons" و"Deception Point". وقف على قدميه براون بتقديم الشخصية الرئيسية روبرت لانغدون ماهر ومتمرس النمازج من جامعة (هارفارد). لاقى الكتابان فوزًا وسطيًا حيث بيع أقل من ten,000 صورة منسوخة من كلٍ منهما.



أطلق كتاب براون الـ4 العنان لقصة نجاح الكاتب التي لم يسبق له أن حصل عليها. لم يتخطَ كتاب براون الـ4 الذي كان عنوانه "The old master Code" كتبه الفائتة وبحسب، إلا أنّه حصل على مقرٍ في لائحة نيويورك تايمز لأفضل الكتب مبيعًا خلال أول أسبوعٍ من أصدره في سنة 2003. بِيعت منه حوالي eighty one مليون نسخة بشأن العالم بحلول 2009. وتقدر عائدات بيع هذا الكتاب لوحده بـ 250 مليون دولار أمريكي.



كان ذلك الكتاب الرابع المميز هو الذي صرف بمبيعات كتب بروان الأولى أيضًا. ونافست بعد أصدره كتب دان براون الأربعة في لائحة نيويورك تايمز لأفضل الكتب مبيعًا في نفس الأسبوع من عام 2004. كانت شخصية روبرت لانغدون الشخصية الرئيسية في كتابه اللاحق "The Lost Symbol" كما كانت في كتابيه السابقين، نُشر هذا الكتاب في عام 2009 وبِيعت منه زيادة عن 1000000 نسخة ورقية والكترونية في الولايات المتحدة الامريكية، المملكة المتحدة، وكندا.



أصدر براون آخر كتبه "Inferno" في عام 2013، كان روبرت لانغدون الشخصية الرئيسية في ذلك الكتاب أيضًا. زادَ كتاب "Inferno" إلى المراكز الأولى من كشوف الكتب في أميركا والمملكة المتحدة حيث بيعت منه أكثر من  580,000 نسخة في أول أسبوعين فقط.



هدية دان بروان مع إخوته بما يعادل a pair of.2 مليون دولار أمريكي لأكاديمية فيليبس إكسيتر كتكريمٍ لأبيهم لإنشائه عطية ريتشارد براون للتكنولوجيا للمساعدة بتزويد الطلاب المحتاجين بالمعدات والحواسيب الضرورية. واستمر براون وقرينته بالعمل الإنساني والخيري، فهم من الداعمين الأساسيين لمؤسسة "New Hampshire Charitable" الخيرية.



صُنف دان بروان ضمن قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة لعام 2005 من قبل مجلة التايمز، مثلما صنّفت مجلة Forbes دان براون في إطار لائحة "Celebrity 100".



حياة دان براون الشخصية
كان لرجوع براون إلى لوس أنجلوس في سنة 1991 العديد من النتائج الإيجابية على حياته، حيث قابل هنالك قرينته بليث نيولون. أعجب بها وكانت مديرة تطوير الفن في الأكاديمية الوطنية لكتابة الأغاني، وبدأت بمساعدته للترويج لمهنته مستخدمةً قوتها ومكانتها. وعندما رجع براون إلى نيو هامشاير في عام 1993 عادت معه، ومن ثم أعلنا حبّهما أمام العالم للمرة الأولى.



وعُقد قرانهما في عام 1997 في نيوهامشاير. كانت نيولون السند الرئيسي والعمود الفقري لبراون، كما كانت المصرح بالخبر الرئيسي الذي يستمد منه براون قوته وقدراته. وقدّمت له العديد من المعاونة في الكثير من المشروعات المتنوعة كالأبحاث وغيرها من الأمور.

عن المدونة

مستر أبوعلي مدونة تقنية تحتوى على مجموعة دروس ودورات فى مجالات تقنية مختلفة مثل دروس انظمة التشغيل والبرامج والالعاب وبلوجر وفوتوشوب وتطبيقات اندوريد والربح من الانترنت وغيره من الشروحات المميزة تاست مدونة مستر ابوعلى عام 2013 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة مستر ابوعلى مدون مصرى

0 تعليق على موضوع : دان براون مؤلف أمريكي تعرف عليه

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    زوار المدونة

    إحصائيات المدونة

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    معرفة وعلوم

    2017